عطر مهند ولميس يغزو السوق السعودي .... }}

اذهب الى الأسفل

عطر مهند ولميس يغزو السوق السعودي .... }}

مُساهمة  MÒódey في الأحد أكتوبر 05, 2008 7:56 pm


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بعد نجاحهما الكبير في إشاعة أجواء الرومانسية والرقة من خلال بطولتهما للمسلسلين التركيين الشهيرين "نور" و"سنوات الضياع"، الذين عرضتهما حصريا قناة mbc، نفد النجمان "مهند" و"لميس" من الشاشة الصغيرة إلى السوق السعودية، عن طريق عطور تروج باسميهما خلال شهر رمضان المبارك.

وبحسب صحيفة الحياة اللندنية -في طبعتها السعودية- الصادرة يوم السبت 20 سبتمبر/ أيلول الجاري، أعدت الشركة المروجة حملة إعلانية كبيرة للعطرين اللذين يحملان اسمي النجمين التركيين، ليدخلا المنافسة بقوة في سوق العطور السعودية، مع اقتراب عيد الفطر.

وذكر أبو عبد الله -بائع في محل للعطور- أن تلك الإعلانات روجت كثيراً لإبراز تلك العطور التي أصبحت تملأ السوق السعودية، خصوصاً في شهر رمضان لهذا العام.

وأضاف "يأتينا الكثير من الزبائن ممن يطلبون هذه النوعية من العطور، إذ يكثر الطلب على هذه النوعيات من المنطقة السعودية، مثل أبها وجيزان ونجران ممن يهتمون بمثل هذه النوعيات، إذ إن هذه العطور لها زبائنها الخاصة بها".

ولفت بائع العطور إلى أنه في شهر رمضان الماضي كان الإقبال واضحاً على العطور التي تحمل اسم مقطع من أغاني الفنان محمد عبده، لكن هذه العام بدا واضحاً وجود جماهير المسلسلات التركية التي عُرضت قبل فترة من خلال الطلب المتزايد على عطري مهند ولميس.

وأضاف أبو عبد الله أن "أسعار هذه العطور تتراوح بين 120 إلى 180 ريالاً سعوديًّا، وهي تنافس لفترة قصيرة بقية العطور الأخرى التي تروج في شهر رمضان الكريم من خلال الشاشة الصغيرة. ويبقى الطلب متزايداً عليها أيضاً في عيد الفطر، ذلك لأن الإقبال على هذه العطور في تزايد مستمر منذ بداية عرض إعلانه على التلفزيون".

وأكد أن هذين العطرين حققا نسبة أرباح لم تكن متوقعة، حيث تجاوزت 18 في المئة من مجمل أرباح بيع جميع العطور.

وأوضح أبو عبد الله أن العطر الخاص بالسيدات هو عطر "مهند"، وعطر "لميس" للرجال، وليس كما كان البعض يعتقد، لافتا إلى أنه ما أن اتضح اللغط في هذه التسميات لدى الناس "حتى لمسنا إقبالاً ملموساً من السيدات والفتيات اللواتي يتنافسن في ما بينهن على شراء العطر".


صور على العلبة

وعن المواقف الطريفة التي حدثت عند شراء هذه الأنواع من العطور، قال "أبو عبد الله": "عندما تأتي المشترية لشراء عطر مهند، تسأل عن وجود صور مرفقة مع الزجاجة، وطالبت إحدى الزبونات بضرورة كتابة مقترح لشركة العطور المنتجة لوضع صورة مهند على العطر أو على العلبة الخارجية".

ولفت إلى أنه -في المقابل- لم يقف الأمر عند النساء فقط، بل تساءل عدد من الرجال ممن اشتروا عطر "لميس" عن وجود صورة بداخل العلبة أو طابع على الأقل يشير إلى صورة الممثلة التركية التي قامت بدور لميس، إلا أن النفي في هذه الحالات لا يجدي نفعاً مع الزبون الذي يصر على شراء هذه النوعيات من العطور.

من جانبها، قالت نورة عبد القادر أنها من أشد المتابعين لإعلان عطر مهند ولميس على جميع القنوات الفضائية، مضيفة أنها قامت بشراء عطر مهند فور ظهور أول إعلان للعطر على التلفزيون، "حتى إنني أشعر وبكل صراحة بالكثير من السرور عندما يظهر بطل المسلسل التركي مهند على شاشة التلفزيون مجدداً من خلال إعلان العطر الخاص به".

وأضافت "إنني أصبحت أنتظر الإعلان بين أي مسلسل وآخر يُعرض في شهر رمضان، وقمت أيضاً بتسجيل هذا الإعلان على جهاز الفيديو، حتى إذا انتهى شهر رمضان أتابع الإعلان مرفقاً ببعض الحلقات التي تمّ تسجيلها من قبل من المسلسل التركي "نور".

وكان "مهند" قام مؤخرا بتصوير إعلان لصالح إحدى شركات السيراميك المصرية، حصل عنه الممثل التركي على أجر يُقدر بمليون ونصف المليون جنيه مصري (نحو 300 ألف دولار أمريكي)، وذلك بحسب صحيفة "الدستور" المصرية
avatar
MÒódey

المساهمات : 338
تاريخ التسجيل : 04/10/2008
العمر : 30
الموقع : مــكـــــ الاسكااااااااااااان ـــــــــه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى